for the Google+ JavaScript API (plusone.js).

تطبيق يُروى للبحث في المقولات العربية المتبادلة إجتماعياً للهواتف العاملة بنظام اندرويد

تطبيق يُروى

جاءنا عبر بريد الموقع رسالة من القائمين على موقع يُروى يعرفون لنا موقعهم و تطبيقهم الخاص على الهواتف العاملة بنظام و إنه من دواعي سرورنا التحدث عن التطبيقات العربية و تشجيع القائمين عليها فلو كان موقع ذكية يتحدث عن التقنيات و التي في مجملها غربية فذلك لنشجع و لحث المبرمجين في العالم العربي على إثبات أن العرب يملكون القدرة و الكفاءة على منافسة أقوى المبرمجين و المصممين على الساحة العالمية.

و عودة إلى موقع يُروى فهو محرك بحث عربي متخصص بالمقولات العربية القصيرة المتبادلة على المواقع الاجتماعية، ولديهم حاليا 3.5 مليون مقولة، و يتوفر تطبيق خاص بالموقع على قوقل بلاي للأجهزة العاملة بنظام اندرويد و للتطبيق نسختين:

النسخة المجانية و خصائصها هي:

1- يستطيع المستخدم البحث باستعمال أي كلمةات يراها مناسبة و لكن عدد النتائج المستخرجة لن يكون اكثر من 40 مقولة تقريبا ولن تتغير هذه المقولات (للكلمة المدخلة)ولكن قد يتغير ترتيب عرضها.
2- يستطيع المستخدم ان ينسخ اي مقولة مسترجعة (تنسخ الى الحافظة) , و لا يستطيع المشاركة بها (عن طريق رسائل نصية أو بريد الكتروني او مواقع اجتماعية و غيرها ) مباشرة من خلال تطبيق المحرك.

النسخة المدفوعة:

1- يستطيع المستخدم البحث باستعمال أي كلمةات يراها مناسبة و لا يوجد اي حدود للبحث , فكلما أراد المزيد ما عليه إلا ان يضغط على “المزيد” داخل التطبيق.
2- تحديثات الفهرس تظهر في النسخة المدفوعة ولا تظهر في المجانية , اي كلما زاد عدد المقولات في الفهرس (ونحن قريبا سوف نرفع العدد الى 6 ملايين مقولة -حاليا 3.5 مليون) كلما انعكس ذلك على عدد و نوعية المقولات المسترجعة.
3- يستطيع المستخدم ان ينسخ اي مقولة مسترجعة (تنسخ الى الحافظة) و يستطيع ان يشاركها ايضا بضغظ على “شارك” , و آلية المشاركة بسيطة للغاية , حيث يقوم التطبيق (بعد الضغط على “شارك”) بنسخ المقولة الى الحافظة و من ثم يقوم بالبحث عن كافة البرامج الداعمة لخاصية المشاركة المتوفرة على جهاز المستخدم (والتي منها الرسائل النصية , البريد الإلكتروني و الشبكات الاجتماعية) و يعرضها لك لتختار ما تحب  , من ثم لك الحرية المطلقة بالتعديل على المقولة كما تراه مناسبا.

تنويه : بعض برامج المشاركة قد لا تُظهر المقولة عند استعمالها مثل الفيس بوك و بالتالي ما عليك عزيزي المستخدم الا أن تستعمل خاصية “لصق”.

و اليكم الآلية العلمية التي يقوم عليها محرك بحث يُروى :

تقوم خوارزميات إحصائية متخصصة من يُروى بمتابعة المشاركات العامة على المواقع الاجتماعية  ( نحن لا نتابع اي مشاركات خاصة و إنما فقط ما ينشر بشكل عام ومجاني ومتاح للجميع – أي يستطيع اي شخص الوصول إليه )

و تقوم خوارزميات أخرى باستخلاص المقولات من بعض هذه المشاركات , و يعرف يُروى المقولة على أنها أي نص ديني , شعري , نثري أو أي نصوص وعبارات اخرى يغلب عليها الطابع الديني او الشعري , و حاليا فهرسنا يحتوي على 3.5 مليون مقولة و نحن بصدد رفع 2.5 مليون مقولة أخرى قريبا على ان يصبح العدد الكلي على الفهرس الحالي هو 6 ملاين مقولة.

لتحميل إحدى النسختين ما عليكم إلا زيارة موقع التطبيق على متجر قوقل بلاي لتطبيقات الاندرويد من خلال زيارة الرابط هنا.

شاهد أيضاً

كل شي حلو

موقع كل شي حلو

كثيرة هي المواقع التي تقدم محتوى عربي جيد ومفيد لكن تتميز بعض المواقع عن غيرها …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *