for the Google+ JavaScript API (plusone.js).

كل تقنيات ذكية و أنتم بخير !

موقع تقنيات ذكية

مع نهاية عام 2012 ينهي فيها موقع عامه الأول على مولده وسط الكم الهائل من المواقع التقنية العربية و التي كان للموقع شرف الإنضمام لتلك الأسرة الكبيرة.

مضى عام على الموقع و قد تم نشر فيه أكثر من 740 مقالة تقنية تحدثت عن كل شيء تقريباً من تقنيات الهواتف الذكية و أنظمة تشغيلها و تقنيات الالعاب و كذلك تقنيات الكترونية متفرقة و متنوعة إلى الطيران و تقنيات السيارات.

لا أخفي بأن البدايات كانت متعثرة جداً ، فالمجهود في الموقع فردي و شخصي بنسبة 99% من شراء الدومين و الهوست و القالب إلى الدعم و نشره في مختلف وسائط الإنترنت و تطويره و إلى كتابة المقالات التقنية مما جعلني كثيراً أفكر في إيقاف الموقع و التخلي عنه أو حتى بيعه لعدة أسباب أهمها احتياجه إلى تفرغ كامل و الحاجة لوجود كادر وفريق عمل متكامل و إمكانيات مادية كبيرة غير متوفرة و لوجود منافسة كبيرة من قبل مواقع عريقة و قديمة تقدم محتوى عربي متقدم و إمكانيات جبارة في هذا المجال.

و لأنه ابني المدلل قررت التضحية بساعات عمل مجانية يومية في تطوير الموقع و الكتابة فيه حتى وضع خطوة جيدة في فترة قياسية حيث احتل خلال 6 أشهر من إنطلاقه تقريباً على ترتيب بيج رانك 3 و هو أمر جيد جداً في مدة قصيرة و هناك مواقع كبيرة يصل ترتيبها إلى بضعة آلاف إلا أن ترتيبها في البيج رانك أقل من هذا، كما أن الموقع بدأ بترتيب أليكسا أكثر من 16 مليون حتى وصل إلى أقل من 500 ألف دون استخدام أي برامج أو زيارات وهمية لتحسين ترتيبه.

الموقع له حالياً صفحة على الفيس بوك يقدر المعجبين فيها إلى أكثر من 13 ألف معجب حقيقي و أكثر من 3 آلاف متابع حقيقي على تويتر و هو في إزدياد مستمر، كل ذلك شجعني على المواصلة في دعم الموقع و المساهمة في دعم المحتوى العربي بمقالات تقنية حصرية غير منسوخة و فيها الفائدة للمتصفح العربي.

عام 2012 مضى مسرعاً و موقع تقنيات ذكية أصبح عمره عام كامل و قد بدأ أخيراً في تعلم المشي و قريباً جداً سيكون بين الكبار إن شاء الله و ذلك بدعمكم و تشجيعكم، و كل تقنيات ذكية و أنتم بخير.

لمتابعتنا على الفيس بوك تفضلوا بزيارة صفحتنا من هنا، و لمتابعتنا تغريداتنا على تويتر من هنا.

شاهد أيضاً

عيد اضحى مبارك 2013

كل أضحى وأنتم بخير من تقنيات ذكية

يسر موقع تقنيات ذكية يهنئ الأمة العربية والإسلامية بحلول عيد الأضحى المبارك ونسأل الله العلي …

تعليق واحد

  1. تقنيات ذكية من أنجح المواقع التقنية الناشئة، تستحق كل الخير،
    استمر، وفقك الله

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *