for the Google+ JavaScript API (plusone.js).

نسبة نجاح عملية زراعة الشعر

إن الحصول على شعر جذاب ورأس خالي من الصلع هي من أهم الأسباب التي دفعت الكثير من الناس الرجال والنساء على حد سواء إلى التهافت والإقبال الشديد على عمليات خاصة بعد أن أصبحت العمليات في المتناول وذات تكلفة مقبولة.

زراعة الشعر في تركيا

تعريف زراعة الشعر

هي عملية تنطوي تحت نطاق الجراحة التجميلية والتي تقوم على أسس نقل بصيلات الشعر من المناطق التي تحتوي على كثافة عالية من بصيلات الشعر (مؤخرة الرأس) إلى الأماكن المصابة بتساقط الشعر أو الصلع ولا تقتصر هذه العملية على شعر الرأس فبالإمكان إجراء العملية على مناطق أخرى من الجسم كالحواجب واللحية والشارب.

ما هي نسبة نجاح عملية زراعة الشعر

من أهم عوامل نجاح عملية زراعة الشعر هو الطبيب الذي سوف يقوم بإجراء الزراعة فبعد تشخيصه لحالة المريض من درجة تساقط شعره –نسبة الصلع– العمر– اسباب الصلع– و حسابه بدقة مساحة المنطقة المصابة بالصلع وماهي كمية البصيلات التي يجب أخذها من المنطقة المانحة ووضعها في المنطقة المراد زرعها تلك الحسابات تتطلب دقة لا متناهية لأنه إذا قام الطبيب بزرع كمية أقل من الكمية  المتطلبة من البصيلات فإنها لن تقوم بتغطية منطقة الصلع وإذا قام الطبيب بزرع كمية بصيلات أكبر من العدد اللازم فذالك سوف ينعكس سلبا على نمو الشعر لاحقا ويؤدي إلى موت البصيلات المزروعة.

كل ما يتعلق بزراعة الشعر

ما هي عوامل نجاح عملية زراعة الشعر

كما ذكرنا آنفاً فإن الطبيب هو العامل الأهم في عملية زراعة الشعر كما أن هناك بعض العوامل التي من شأنها تحديد نسبة نجاح زراعة الشعر.

  • حجم المنطقة التي تحتاج لزراعة شعر.
  • كمية الشعر التي تستطيع المنطقة المانحة الإستغناء عنه بدون أن تتأثر.
  • مراعاة النسبة والتناسب بين المنطقتين المانحة والممنوحة لعدم تغطية منطقة على حساب الأخرى
  • معرفة كيفية استئصال البصيلات.
  • معرفة كيفية فتح القنوات التي ستحضن البصيلات.

هناك بعض العوامل المتعلقة بالمريض و مدى التزامه بتعليمات الطبيب لخطوات التشافي بعد العملية تابع التأثيرات الجانبية لزراعة الشعر

شاهد أيضاً

كرة قدم ذكية

كرة قدم ذكية لتعلّم مهارات كرة القدم

كرة القدم معشوقة الجماهير والتي تحظى بأكبر عدد متابعة ومشاهدة بين مختلف الرياضات وتمتلك قاعدة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *