for the Google+ JavaScript API (plusone.js).

سرقة أحد الحاسبات المحمولة من وكالة ناسا يثير الذعر داخل الوكالة

كما يعلم الكثير منا أن أجهزة الكمبيوتر تعد بمثابة مستودعات للمستندات الهامة والوثائق والمعلومات والبيانات الشخصية.ولهذا السبب يحرص مستخدمي أجهزة الكمبيوتر على حماية أجهزتهم طوال حياتهم.ولكن لسوء الحظ لم تتمكن وكالة ناسا من حماية أجهزة الكمبيوتر الخاصة بها حيث تم سرقة أحد الأجهزة منذ أسبوعين تقريبا.وقد وجهت التهمة لأحد موظفي وكالة ناسا فى مقرها القابع بواشنطن.

وقد تم سرقة الجهاز من أحد السيارات المغلقة والمزودة بجهاز انذار.وقد كان للجهاز المسروق كلمة سر ولكن لم يتم حماية القرص بشكل كامل لذا فإنه من السهل أن يتم اختراقه.

 وجاري التحقيق فى الأمر من قبل ناسا التى قامت بالإستعانة بخبراء مختصين فى الأمر.وقد أصدرت ناسا تحذيرا لموظفيها من وضع المعلومات شديدة الحساسية على أجهزة الحاسب المحمول أو الهواتف الذكية.

فى تصريح له قال ريتشارد كيجان مساعد نائب مدير الوكالة “أن وضع المعلومات الخاصة على أجهزة الحاسب يجعلها عرضة لأن تقع تحت أيدي أشخاص غير مسؤلين”

ونظرا لكمية المعلومات التى يجب مراجعتها والتحقق من صحتها فإن الأمر قد يستغرق فترة قد تصل الى 60 يوما لكل الأفراد المتأثرين بهذا الإختراق كى يتم إعلامهم والإتصال بهم.

المصدر

شاهد أيضاً

lenovo-ideacentre-610S كمبيوتر لينوفو

أحدث تقنيات لينوفو جهاز كمبيوتر مدمج مع جهاز عرض متكامل

ضمن أحدث تقنيات شركة لينوفو Lenovo في مؤتمر CES 2016 قامت رائدة أجهزة الكمبيوتر المحمولة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *