for the Google+ JavaScript API (plusone.js).

مقارنة بين هانف سوني اكسبيريا زد 1 وسامسونج جالكسي اس 4

مقارنة بين هانف سوني اكسبيريا زد 1 وسامسونج جالكسي اس 4

يعرف هاتف جالكسي إس 4 أنه هاتف رائع، ذو حجم معقول و إمكانيات هائلة يصعب مواجهته. أما هاتف سوني اكسبيريا زد 1 فسمته الرئيسية أنه مضاد للماء و الأتربه ويمتاز بمعالج قوي و شاشة كبيرة. إذا قد يكون الامر محير بعد الشيء،سنذكر لك الأن الإمكانيات الكاملة لكل منهم ولك الإختيار عزيزي القارئ.

التصميم

يتمتع هاتف سوني إكسبريا زد 1 بأناقة عالية يضفيها عليه غطائه الزجاجي و لكن قد يشوب هذه االأناقة الحجم الكبير للهاتف إذا ما قورن بهاتف الجلاكسي إس 4. هاتف الجلاكسي إس 4 أيضا يمكن إعتباره أيضاً ذو حجم كبير بعض الشيء لكن حجمه لا يأثر على حرية الحركة كونه أقل في الأبعاد والوزن من هاتف سوني. هاتف الإكسبيريا زد 1 بحجم شاشة يصل إلى 6 بوصة يكاد يقترب في الحجم من  أكثر من الإس 4. بالنظر للجدول اللاحق ستلاحظ أن الزد 1 هو الأكبر، الأكثر سمكاً و الأثقل.

الموديل

الجلاكسي إس 4

الإكسبيريا زد 1

الطول (مم)

136.9

144

العرض (مم)

69.8

74

السمك (مم)

7.9

8.5

الوزن (جرام)

130

170

كما ذكرنا فإن من سمات الإكسبيريا زد 1 الأساسية هي أنه مضاد للماء و الأتربه و تعد هذه الميزة من المميزات الرائعة فقد أثبتت التقارير أن 25% من حالات أعطال الهواتف الذكية كانت بسبب سقوطه في الماء. يمكن لهذا الهاتف البقاء في الماء مدة 30 دقيقة على عمق 1 متراً دون أن يتأثر.

الأداء

هاتف جالاكسي اس فور  متاح بمعالجين لتحسين الأداء. الأول معالج رباعي النواة 1.6 جيجاهيرتز و الثاني 1.2 جيجاهيرتز رباعي النواة أيضاً. أما هاتف الإكسبيريا زد 1 فيأتي بمعالج كامل 2.2 جيجاهيرتز رباعي النواة شديد القوة و السرعة. كلا الهاتفان بـ 2 جيجا رام و يعملان وفقاً لأحدث برامج الاندرويد و هو الجيلي بين 4.2. واحدة من عيوب الإكسبيريا زد 1 هو أنه متاح بسعة 16 جيجابايت فقط و ذلك بخلاف الإس 4 المتاح بسعة 16، 32 و 64 جيجابايت. بالرغم من إمكانية إضافة كارت ذاكرة بسعة 64 جيجابايت لكليهما إلا أن هذه النقطة تعد من عيوب الزد 1 الرئيسية. عيب آخر من عيوب الزد 1 هو البطارية إذ يبدو أن المعالج الكبير و الشاشة الكبير يؤثران على عمل البطارية برغم أنه سعة 3000 ميلي أمبير.

الشاشة

حجم شاشة الإكسبيريا زد الـ 6 بوصة أكبر من شاشة الإس 4 الـ 5 بوصة. كلا الهاتفان بـ HD كامل و نفس كثافة البيكسل في البوصة وهي 441 بيكسل في البوصة. جودة الشاشة رائعة و لكن يظل الحجم الكبير مفيداً في مشاهدة الأفلام، الالعاب، تصفح الإنترنت و العمل. ولكن من عيوب الحجم الكبير أنه يصبح صعب الحمل.

التصوير

كاميرا هاتف الإس 4  بقوة 13 ميجابيكسل مزودة ببرنامج عمل مدهش في إمكانياته. على الجانب الأخر تحاول سوني منذ فترة رفع قدرات الكاميرا و الدخول في سباق الميجابيكسل مما أوصلها في هذا الهاتف إلى كاميرا جبارة بقوة 20.7 ميجابيكسل. فقد تم تعديل برنامج عمل كاميرا الزد 1 ليصبح مزوداً بالعديد من المناظر و التعديلات التي ستشكل فرقاً عند التصوير. بالرغم من أن كاميرا الزد 1 تعد الأفضل  في المواصفات إلا أن غالبية المستخدمين يرون أن كلا الكاميراتان رائعتان. أضافت سوني خاصية رائعة و هي البث المباشر بالفيديو على الفيسبوك.

إمكانيات إضافية مختلفة

هاتف الإس 4 يأتي مزوداً بالعديد من التطبيقات منها الإس هيلث و هو البرنامج الذي يساعدك على متابعة ما حصلت عليه من سعرات حرارية و مدى إستهلاكك منها بالإضافة لإمكانية إضافة جهاز لقياس ضربات القلب و تحليل النوم. كما أن الهاتف قد تم تعديله في  مجال الصوت، الحركة و المؤثرات البصرية. بالإضافة أن الإس 4 يمكن أن يعمل كجهاز تحكم عن بعد للعديد من الأجهزة.

أما هاتف الإكسبيريا زد 1 فهو مضاد للماء و التراب و هذه واحدة من مميزاته كما أن سوني تدفع بشدة إتجاه إستخدام NFC و التركيز الأكبر على التصوير.

الخلاصة

هاتف الجلاكسي إس 4 هو هاتف رائع بحجم معقول و إمكانيات هائلة يصعب مواجهته. أما هاتف سوني فميزته الرئيسية أنه مضاد للماء و الأتربه بمعالج قوي و شاشة كبيرة. نحن ننصح بشراء هاتف الإس 4 مالم يكن هاتف الزد 1 بسعر مغري جداً.

شاهد أيضاً

كفر وفلاش ميموري ايفون 6 اس

كفر حماية وفلاش ميموري للآيفون في نفس الوقت

أصبح بمقدورك إن كنت تعاني من قلة سعة التخزين الداخلية الخاصة بهاتف ايفون 6 أو ايفون …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *