for the Google+ JavaScript API (plusone.js).

مشروع PRISM أكبر فضيحة تجسسية إلكترونية ( فيس بوك ، جوجل ، ابل ، مايكروسوفت ) في تاريخ العالم

فضيحة تجسس أمريكية

بعد أن تكشف بالأمس أكبر فضيحة تجسس في تاريخ العالم بطلتها الولايات المتحدة الأمريكية عبر وكالتي NSA, FBI ، و عبر مشروع PRISM و هو اسم الوثيقة التي تم تسريبها من قبل قراصنة الانونيموس و قامت بنشرها كل من صحيفة الجاردين بوست و واشنطن بوست و العديد من الصحف و الوسائل الإخبارية و التي مفادها أن الحكومة الأمريكية أنشأت مشروع يهدف للتجسس على مستخدمي أكبر شركات التقنية و الانترنت في العالم أمثال جوجل و ياهو و و ، سارع كبار مدراء تلك المواقع بإنكار و تكذيب علمهم و درايتهم بهذا المشروع.

إنكار مارك مؤسس موقع الفيس بوك و كذلك مدراء شركة الأمر لا يلغي تورط تلك المواقع في البرنامج الحكومي الأمريكي السري جداً و الذي يمكن وكالة الإستخبارات الامريكية من الدخول إلى قاعدة بيانات تلك المواقع و الحصول على جميع البيانات و المعلومات الخاصة بالمستخدمين.

يبدو أنه أصبح على العالم بأسرة الإعتراف و التيقن بأن الشركات الامريكية و بعد قانون الإرهاب الامريكية أصبحت الخصوصية فيها أمر نسبي يعتمد على ماتريده الحكومة الأمريكية.

ربما سيعتقد البعض أن كاتب هذه المقالة قد شطح بفكره بعيداً لكن تلك الوثيقة هي دليل هام جدا و قوي على أن الهدف من كل تلك التطبيقات و البرامج و المواقع الشهيرة جدا و التي يقدر أتباعها  بالملايين هو أساساً التجسس على العالم بأسره و كله تحت هدف كبير معلن و هو محاربة الإرهاب، لكنه في الأساس لهدف كبير آخر غير معلن هو السيطرة على العالم و مراقبته تمهيداً لظهور المسيخ الدجال…

و لمن يعتقد بأني قد أصبت بالجنون فاليسأل نفسه الأسئلة التالية و سيعلم الحقيقة حينها ..

هل يمكنك الإستغناء عن جوجل و خدماتها ؟ هل يمكنك الإستغناء عن تويتر  و الفيس بوك و خدماته ؟ هل يمكنك الإستغناء عن البنوك الإلكترونية خصوصاً باي بال ؟ و عن الفيزا و الماستر كارد ؟!

نكتفي بهذا القدر .

شاهد أيضاً

عيد اضحى مبارك 2013

كل أضحى وأنتم بخير من تقنيات ذكية

يسر موقع تقنيات ذكية يهنئ الأمة العربية والإسلامية بحلول عيد الأضحى المبارك ونسأل الله العلي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *