for the Google+ JavaScript API (plusone.js).

شرح طريقة بيع وشراء الخدمات في خمسات

بالرغم من تعدد طرق الربح من الإنترنت وتنوعها ووجود برامج وشركات قوية ورائدة تتيح للمستخدم العربي امكانية تحقيق مداخيل مالية معتبرة تصل الى بضعة الاف الدولارات شهريا، على غرار برنامج  google adsense الذي يسمح للناشرين من تحقيق عائدات من خلال  نشر الإعلانات عبر مواقعهم أو مدوناتهم أو حتى مقاطع الفيديو التي يشاركونها عبر شبكة youtube ،وبالرغم ايضا من ظهور شبكات تسويق بالعمولة عربية مثل ايكو وحسوب. توفر هي الأخرى فرص جدية لكسب المال من خلال التسويق الإلكتروني للعديد من المواقع والشركات التجارية التي تدفع مقابل الترويج لمنتجاتها او مقابل عمليات الإشتراك.

الا أنه ماكان ينقص السوق الإلكترونية العربية (الشرق الأوسط وشمال افريقيا) هو موقع الكتروني لبيع الأعمال والخدمات المصغرة التي يتقنها معظم مستخدمي شبكة الإنترنت وبالمقابل نجد الكثير منهم بحاجة اليها.

اذن وفرة العرض والطلب عبر شبكة الإنترنت عند المستخدم العربي، استلزم  وجود سوق الكترونية تنظم وتتوسط بين البائع والمشتري وهو فعلا ماحدث باطلاق موقع لبيع وشراء الخدمات المصغرة اسمه ” ” .

ما هو موقع خمسات ؟

خمسات هو موقع الكتروني مخصص لبيع وشراء الخدمات والأعمال المصغرة عبر شبكة الإنترنت، حيث يعمل كوسيط بين البائع الذي سيقوم بعرض خدمته على الموقع والمشتري الذي سيقوم بشرائها مباشرة عبر الموقع .

مالذي يباع عبر خمسات ؟

لا توجد خدمات محددة تباع على موقع خمسات، بل هناك كم هائل من الخدمات المتنوعة بتنوع مطالب المستخدمين وحاجتهم اليها، لنأخذ أمثلة عن ذالك : تصميم لوقو – تصميم مدونات ومواقع ومنتديات – كتابة مواضيع – جمع ليكات – بيع الزوار- ترجمة مواضيع – تعليم اشياء – باختصار اي خدمة الكترونية يتم طلبها من طرف المشتري وغير مخالفة لقوانين الموقع.

ماذا يباع في خمسات 

كيف يمكنني ربح المال من خمسات ؟

ستربح المال عن كل خدمة تقوم ببيعها ابتداءا من مبلغ 05 دولار الى 25 دولار، وسيأخذ الموقع 1 دولار في كل 5 دولارات

طريقة الإشتراك بموقع خمسات

للبدأ بالعمل عر موقع خمسات، لا بد من تسجيل عضوية جديدة باسم مستخدم وصورة، اضافة الى ادخال بياناتك الشخصية شكل صحيح، كالإسم واللقب وعنوان الإقامة والبريد الإلكتروني الخاص حسابك على موقع الـ paypal، الذي ستكون حاجة اليه لسحب أرباحك بعد وصولها الى الحد الدنى لإستلام الأرباح والمقدر بـ 10 دولار أمريكي.

اولا انتقل الى صفحة الإشترك  –  اشترك بموقع خمسات الأن مجانا من هنا و اختر مستخدم جديد او اختر التسجيل عن طريق حسابك على فيسبوك أو تويتر.

اشتراك في موقع خمسات

املاأ البيانات المطلوبة، كما هو موضح بالصورة

 موقع خمسات

بعد اتمامك لمرحلة ملأ الحقول بالمعومات الضرورية، سيصلك رابط تفعيل الحساب الى بريك الإلكتروني، اضغط على الرابط كما هو موضح بالصورة

خمسات

أي نوع من الخدمات يمكنني تقديمها ؟

كل شخص يلقي أول نظرة على موقع خمسات سيتبادر الى ذهنه سؤال مهم جدا، وهو أي خدمة يمكنني تقديمها أو بيعها عبر هاته السوق الإلكترونية المزدحمة ؟ وهل يمكنني فعلا بيع أعمال أو خدمات هنا ! نعم يمكنك ذالك بعد الإطلاع على الأفكار التالية:

  • تصميم لوقو – تصميم مدونة – تصميم منتدى – تصميم موقع – تصميم شعار – تصميم صور – تصميم فيديو
  • كتابة مقالات عربية – مقالات انجليزية – مقالات فرنسية – ترجمة –
  • تقديم نصائح – تعليم حرف – تعليم تقنيات – صناعة كورسات تعليمية -انشاء كتب تعليمية –
  • بيع زوار- بيع ليكات – بيع فلوز تويتر – بيع مرات مشاهدة لمقاطع فيديو –
  • انشاء حملات اعلانية عبر الفيس بوك، جوجل ادوردز – بيع بطاقات ائتمان افتراضية –
  • انشاء حسابات في – الباي بال- ايكو – ادسنس – payza – بيت كوم –

هذه بعض الأفكار فقط من الاف الأعمال والخدمات التي يمكنك تقديمها عبر هذا الموقع، خاصة عند القاء نظرة تأمل على الخدمات والأعمال المعروضة بالموقع، أين ستجد مئات الأفكار.

كيفية انشاء وبيع الخدمات في خمسات

قم بتسجيل الدخول الى حسابك، ثم اختر  – خدمة جديدة –

 شراء خدمات خمسات

ستظهر لك صفحة مواصفات الخدمة الجديدة التي تود تقديمها كما هو موضح بالصورة التالية .

 طريقة انشاء الخدمات في خمسات

1- اكتب عنوان مميز وواضح للخدمة التي تود تقديمها

2- اكتب وصف مختصر ودقيق وجيد ويحتوي على جميع الجوانب والنقاط التي ستقدمها بخدمتك هاته، مع ذكر السعر وترك روابط لأعمال او خدمات قدمت بتنفيذها من قبل .

3- اختيار الصورة مهم جدا، ثاني شىء ينظر اليه الزبون بعد العنوان

4- اختر المدة التي تراها كافية فعلا لإنجاز الخدمة

5- ادخل كلمات وصفية جيدة

قدم الخدمة للمراجعة، حيث سيتم مراجعهتا من قبل ادارة الموقع وعرضها بعد ساعات فقط من انشائها، طبعا اذا كانت لا تخالف قوانين الموقع المعمول بها .

طريقة شراء الخدمات في خمسات

لا تستغرب ان قلت لك أنه سيأتي اليوم الذي ستشتري خدمة ما أو رما العديد من الخدمات من موقع خمسات ! فالبرغم من أن هدفك من الإشتراك بالموقع هو بيع خدمات وكسب المال، الا أنك ستضطر الى شراء خدمات وأعمال كثيرة، هو ماحدث معي فعلا.

لقد سجلت الموقع منذ مدة تفوق سنة ونصف، من أجل كسب المال لكن وجدت نفسي اشتريت أكثر من 20 خدمة قبل أن أبيع أول خدمة لي. اتعلم لماذا ؟ لأنني وجدت خدمات وأعمال وفرت علي الكثير من الجهد والوقت مقابل مبالغ مالية زهيدة .

خطوات شراء خدمة

بعد الدخول الى الموقع نقوم باختيار خدمة معينة من بين الخدمات المعروضة، وقبل شراء اي خدمة يجب اختيار البائع  وفقا للمعايير التاليــــــــــــــــــــــــة :

  1. الأعلى مبيعاً هذا الشهر
  2. التقييم: %
  3. عدد الخدمات المباعة
  4. انطباعات الزبائن حول البائع وخدماته

بعد اختيارك للخدمة المراد شرائها والتاكد من مصداقية البائع وجودة الخدمات التي يقدمها انتقل الى الخطوة الثانية وهي طلب الخدمة اضغط على اطلب الخدمة كما توضحه الصورة.

خدمات خمسات

تأكيد طلب خدمة – لتأكيد طلب الخدمة يجب اجراء عملية الدفع بشكل صحيح

بيع وشراء الخدمات المصغرة

اختر طريقة الدفع – حيث يمكنك الدفع عن طريق paypal أو عن طريق كاش يو أو من رصيدك بموقع خمسات

في حالة اختيارك لطريقة الدفع من رصيدك بخمسات، اضغط مباشرة على – ادفع عن طريق خمسات – حيث ستيتم خصم مبلغ الخدمة من رصيدك على خمسات.

في حالة اخترت طريقة الدفع عن طريق بنك paypal اتبع الشرح التالــــــــــــــــــــــــــــــي :

بعد اختيار طريقة الدفع، عن طريق حسابك على paypal وهي الأكثر استخداما ستظهر،  لك نافذة للدخول الى حسابك بالباي بال كما توضحه الصورة التالية.

خمسات بيع الخدمات

ادخل المعلومات الخاصة بحسابك على الباي بال، البريد الإلكتروني وكلمة المرور.ستنتقل الى صفحة اخرى كما هو موضح بالصورة.

khamsat khamsat

بعد الإنتهاء من عملية الدفع ستنتقل الى صفحة بها توصيات البائع وما هو مطلوب منك فعله ، اقرأ التوصيات المقدمة من طرف البائع بعناية وقدم ما هو مطلوب منك من معلومات في صندوق الرسائل وقم بالضغط على أرسل. كما يمكنك ارفاق ملف .انظر الصورة.

sell buy khamsat

بعد الإنتهاء من طلب الخدمة واتمام اجراءات الدفع، سترى اشعار بالقائمة الأفقية لحسابك (خانة المشتريات). انظر الصورة

كيف اشتري من خمسات

 ادخل لتجد نافذة تخبرك بأنه – جاري التنفيذ – للخدمة المطلوبة انظر الصورة

تسليم الخدمة 

لكل خدمة مدة زمنية محددة من طرف البائع، عند بلوغ تاريخ التسليم ادخل على حسابك بخمسات، ثم ادخل الى صفحة المشتريات لتجد الخدمة مسلمة كما توضحه الصورة..

 كيف ابيع في خمسات

هل سانجح في الربح عبر خمسات ؟

سؤال انت الوحيد القادر على الإجابة عليه، لأن نجاحك عبر خمسات يتطلب أشياء تقوم ها بنفسك، لكن يمككننا أن نرشدك الى أهمها:

1- قدم خدمة تستطيع عملها فعلا

2- اجعل العمل على خمسات بمثابة العمل في شركتك الخاصة

3- اتقن عملك، واهتم أولا بارضاء الزبون ولا تلهث وراء جمع المال فقط (أهم شىء هو ارضاء الزبون حتى ولم لم يشتري منك الخدمة )

4- كن سخيا و قدم المساعدة والدعم للمشتري بدون مقابل

5- تعامل بحسن الخلق واحسن الأدب في تعاملك

6- ادعو الله أن يوفقك وستنجح ان شاء الله. 

واليكم كتاب من تأليفي سيفيكم كثيراً في دخول هذا العالم وهو كتاب خفايا وأسرار جني الأرباح في خمسات ويمكنكم الحصول عليه مجاناً من خلال الرابط هنا.

وفي الختام فان موقع خمسات قد استطاع أن يخطو خطوات عملاقة وينتشر انتشار رهيب خلال مدة وجيزة، فقبل حوالي سنة كان عدد المستخدمين الموقع لا يفوق 3 الاف مستخدم فقط، ليصل الآن الى أكثر من 50 الف مستخدم والعدد في تزايد مستمر والحمد لله، انظر انها أكبر سوق الكترونية بالعالم العربي ، انت تعرض مبيعاتك وخدمات بسوق تحتوي على سواد عظيم فاغتنم الفرصة.

شاهد أيضاً

كل شي حلو

موقع كل شي حلو

كثيرة هي المواقع التي تقدم محتوى عربي جيد ومفيد لكن تتميز بعض المواقع عن غيرها …

تعليق واحد

  1. مشكور اخي شرحك اكثر من رائع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *