for the Google+ JavaScript API (plusone.js).

فيس بوك تعلن عن محرك بحث خاص بشبكتها الإجتماعية

محرك البحث فيس بوك

أعلن مؤسس التواصل الإجتماعي مارك زوكربيرج عن أول  محرك بحث اجتماعي جديد و متطور، خاص فقط بالموقع، أطلق عليه اسم “جراف سيرش” .

فقد كشف مارك أن الهدف من تصميمه graphe هو أنه سيمكن مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي من إيجاد الأشياء التي تقاسموها مع أصدقائهم وايضا  معرفة أدق التفاصيل حول الأمور التي تربط المستخدمين بعضهم ببعض، وتعتمد نتائج البحث على ترتيب الأصدقاء الأقوى صلة بالمستخدم، كما يقدم جراف سيرش خدمة البحث التلقائي، عوضا عن  البحث في الصور التي شاركها المستخدم مع الآخرين مما يجعله يتفوق على خدمة البحث التي يقدمها ، إلا أنها لا تقدم إلا الصور المكشوفة للجميع والتي تمت مشاركتها و ليس الصور المحمية و هذا سيساعد في كثرة المستخدمين لضمانه و أمانه .

وايضا فهو يعمتد على  الميزات الإضافية حيث أنه يقدم أدق المعلومات عن المطاعم المفضلة ضمن المناطق المراد البحث عنها، ويقول زوكربرج أنه مع الوقت سيقوم المطوّرون بإضافة ميزة البحث عن حالات الطقس، بحسب موقع سكاي نيوز.

وذكر فيس بوك أن محركه البحثي سيقوم في الفترة الأولى بالبحث في بيانات الأشخاص واهتماماتهم وصورهم والأماكن، على أن يتم في المرحلة الثانية توفير البحث عن طريق الهواتف وبكافة اللغات.

شاهد أيضاً

كل شي حلو

موقع كل شي حلو

كثيرة هي المواقع التي تقدم محتوى عربي جيد ومفيد لكن تتميز بعض المواقع عن غيرها …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *