for the Google+ JavaScript API (plusone.js).

رجل آلي يحترف لعبة كرة الطاولة

يبدو أن التكنولوجيا الحديثة تصر على أن تبهرنا كل يوم بالجديد، فلم يتوقف ركب التكنولوجيا على الإختراعات العلمية فحسب ولكن أيضا أصبحت التكنولوجيا أساسا للترفيه والمتعه.

حيث توصل العلماء إلى اختراع إنسان آلي يمكنه لعب كرة الطاولة أو تنس الطاولة “بنغ بونغ” كالإنسان تماماً حيث يستطيع أن يطور من نفسه وحركته كى ينافس الإنسان أثناء لعبه البينج بونج وبناء على هذا يتوقع العلماء أن يتفوق ويصبح أفضل لاعب لكرة الطاولة على الإطلاق.

حيث قامت كاثرينا ميلنج وزملائها فى جامعة دارمشتات التقنية في ألمانيا بتطوير ذراع الية وتزويدها بكاميرا شديدة الحساسية وتراقب منطقة اللعب ثم تحرك الذراع عن طريق الاستجابة لحركة الكرة الآتية نحوها وعندما تصبح الكرة فى وضع لم تشاهده تلك الكاميرا من قبل تستطيع الذراع ارتجال حركات جديده وقد نجحت فى صد الكرات بتلك الطريقة بنسبة 88%.

لقد قام العديد من الروبوتات بلعب كرة الطاولة فى الماضى ولكن لم يحققوا نجاحا بل تفوقا مثل هذا الروبوت و يقول اليس يودى المدير التنفيذى لمعهد جوزيف ستيفان التكنولوجى في هذا الصدد أن تلك التكنولوجيا الحديثه جعلت الروبوت يلعب مثل الإنسان تماما، و لهذا فإن العلماء يسعون إلى تطوير الفكرة لجعلها أكثر فائده وفاعليه حيث يستطيع الروبوت الذى يقود نفسه بنفسه دون أى توجيه من البشر أن يقوم بأعمال أكثر فائده للجنس البشري.

شاهد أيضاً

كرة قدم ذكية

كرة قدم ذكية لتعلّم مهارات كرة القدم

كرة القدم معشوقة الجماهير والتي تحظى بأكبر عدد متابعة ومشاهدة بين مختلف الرياضات وتمتلك قاعدة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *