for the Google+ JavaScript API (plusone.js).

تقنية “تكنولوجيا خط المرمى” سيتم تطبيقها في كأس العالم بكرة القدم للأندية هذا العام

 يبدو أن تقنية “تكنولوجيا خط المرمى” ستجد طريقها للنور قريباً و ذلك في كأس العالم للأندية في شهر ستمبر القادم ، حيث قد قررت منظمة إتحاد كرة القدم الإنكليزي من تطبيق هذه التقنية و التي تقوم بتحديد و بدقة متناهية إن تجاوزت الكرة خط المرمى بكامل محيطها أم لا و هذا ما كان يشكل عقدة أساسية لدى الحكام و كذلك الجمهور و اللاعبين و حارس المرمى و قد تم احتساب سابقاً الكثير من الأهداف الحاسمة و آخرها في بطولة الامم الاوروربية يورو 2012 و التي تبين بعد عرضها و تحليلها الفيديو الخاص بها عدم صحتة احتسابها.

تقنية خط المرمى قد تعتمد على نظام GoalRef و الذي يعتمد على شرية مغناطيسية يتم زرعها في الكرة بالإضافة إلى حساسات يتم تثبيتها عند خط المرمى تعمل على تحديد أي تغيير مغناطيسي قد يجري عند خط المرمى و عند تجاوز الخط تقوم بإرسال إشارة إلى أحد الحكام و كل ذلك خلال ثانية واحدة .

و النظام الثاني الذي قد يستخدم هو نفس المعمول به في مباريات كرة المضرب حيث يتم زراعة 6 كميرات عند خط المرمى تقوم بتصوير حركة الكرة عند الخط تصوير دقيق و عرضة ببطئ ليتسنى التأكد من تجاوز محيط الطرة الكامل للخط.

التقنية و في حال نجاحها في كأس العالم للاندية لكرة القدم 2012 سيتم تطبيقها في كأس العالم لكرة القدم و المزمع إقامته في البرازيل عام 2014.

[cnet]

شاهد أيضاً

كرة قدم ذكية

كرة قدم ذكية لتعلّم مهارات كرة القدم

كرة القدم معشوقة الجماهير والتي تحظى بأكبر عدد متابعة ومشاهدة بين مختلف الرياضات وتمتلك قاعدة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *