for the Google+ JavaScript API (plusone.js).

تعاون بين عملاق الأمان في السيارات Autoliv وشركة فولفو لتصنيع أنظمة ذاتية التحكم

تعاون بين عملاق الأمان في السيارات Autoliv وشركة Volvo لتصنيع أنظمة ذاتية التحكم

انضمت شركة Autoliv الرائدة في أنظمة الأمان في السيارات إلى المشروع البحثي (Drive me) والذي تشرف عليه شركة صناعة السيارات ، ويعنى المشروع بإنتاج سيارات ذاتية التحكم تصلح للاستخدام اليومي، تعاون الشركتان يعني توحيد جهودهما في تسريع تطوير نظام أمان فعّال في السيارات ذاتية القيادة وإدخالها مرحلة الإنتاج.

بدأ مشروع (Drive me) سنة 2013، حيث يضم مجموعة تتكون من 100 سيارة من شأنها أن تستخدم من قبل العائلات والمسافرين على الطرق العامة في ظروف القيادة اليومية على طرقات مدينة غوتنبرغ السويدية، وهي أول مكان في العالم ستتاح فيه السيارات ذاتية التحكم لتكون متوافرة لاستعمال العامة، ومن المتوقع إطلاقها سنة 2017.

من المتوقع أن تساهم الخبرات الهندسية في البحث والتطوير لشركة Autoliv مساهمة فعالة في عملية تطوير نظام أمان متقدم وفي تكنولوجيا القيادة الذاتية من خلال مشروع (Drive me)، ومن الأمثلة على أنظمة الأمان التي تطورها الشركة حاليا نظام فرامل الطوارئ ذاتي التحكم ونظام التحذير عند مغادرة المسار ونظام التوجيه المستمر.

ومن المتأمل أن تساهم هذه التكنولوجيا في تقليل حوادث السير والإصابات والوفيات الناتجة عنها، حيث تشير الإحصائيات إلى أن 90% من حوادث السير المميتة سببها هو الخطأ البشري الناجم عن عدم الانتباه في معظم الحالات.

شاهد أيضاً

سيارة فورد الذكية

فورد ستربط سياراتها الذكية بالمنزل الذكي

أطلقت فورد خلال مؤتمر CES 2016 تقنية جديدة في سياراتها الذكية مرتبطة بتقنية امازون ايكو …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *