for the Google+ JavaScript API (plusone.js).

الصين تجري تجارب على طائرة شبح مقاتلة من إنتاجها

تناقلت الأنباء أن الصين تقوم بتجربة طائرة مقاتلة جديدة تسمى J-31  بعد تسرب عدة صور للطائرة، مما يجعلها الطائرة الثانية من نوعها فى الصين بعد وجود شائعات لفترة طويلة عن وجود طائرة حربية أخرى تسمى J-20.

وفقاً لتقارير CNN كان أول اختبار جوي للطائرة يوم الثلاثاء الماضي فى سماء مدينة شنيانغ، وهي مدينة في شمال شرق الصين، وقد تم أخذ الصور بواسطة موظفين مجهولين و قد قال جون بايك مدير الأمن العام أن الصور تم التقاطها تعد صوراً رسمية لأنه لا أحد يستطيع أن يكون على مقربة من الطائرة الشبح إلا اذا كان مصوراً وافقت عليه الحكومة المحلية، وأضاف بايك “إن هذه صور دعاية من المصنع ولا يمكن بأى حال من الأحوال دون موافقة أعلى شخص فى الأمن الصيني” لكن ريتشارد فيشر من مركز التقييم الدولي والإستراتيجية (IASC) يعتقد أن الصور لم تتسرب ولكن تم نشرها لتعزيز الجيوش الموالية للقومية فى الصين.

و عودة إلى الطائرة الشبح فإن J-20 تعد طائرة مقاتلة ثقيلة نوعاً ما ولكن J-31 تم تصميمها لتكون أقل فى الوزن و بالتالي أكثر سرعة و تشبه إلى حد كبير  F22 و هي مقاتلة  ثقيلة من الجيل الخامس لسلاح الجو الأميركي.

في كل الأحوال فإن الصين دخلت مجال المنافسة في تصنيع أكثر الأسلحة و الطائرات الحربية تطوراً و قد تسيطر كما سيطرت على كل أنواع الصناعات، على سوق تصنيع الأسلحة أيضاً.

المصدر

شاهد أيضاً

كرة قدم ذكية

كرة قدم ذكية لتعلّم مهارات كرة القدم

كرة القدم معشوقة الجماهير والتي تحظى بأكبر عدد متابعة ومشاهدة بين مختلف الرياضات وتمتلك قاعدة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *